“الجهاد الاسلامي”: “mbc” السعودية تمارس التسميم الثقافي وتعرض دراما تطبيعية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 12:55 مساءً
“الجهاد الاسلامي”: “mbc” السعودية تمارس التسميم الثقافي وتعرض دراما تطبيعية

اعتبر القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين داود شهاب أن قناة “mbc” السعودية تُمارس “التسميم الثقافي”، ليس فقط بعرضها دراما تطبيعية بل إن معظم برامجها تمثل هجوما على القيم الإسلامية والعربية الأصيلة.

ورأى شهاب أن “القناة انتقلت من الترويج للفن الهابط والإسفاف والعري وثقافة التبعية إلى محاولة خلخلة الوعي العربي من خلال ما تقدمه من أعمال درامية تكتنز مخزونا من الجهل التاريخي وتسوّقه للمشاهدين”، مشيرا إلى أن “هدفها في ذلك واضح ومعروف وهو الترويج للرواية الصهيونية حول أصل الصراع.

القيادي في الجهاد الاسلامي أوضح أن “عدونا يوظف كل أسلحته لقتلنا وسلخنا ومسخ هويتنا ولن ينجح، وبعض وسائل الاعلام التي تقف وراء تمويلها دول وحكومات وممالك تتشارك مع العدو في إرهابه وجرائمه”.

وأكد شهاب أننا “واثقون بأن الشعوب العربية شعوب أصيلة لا تقبل أبدا بالتبعية ولا باستبدال القيم ولن تستسلم أمام قوة تيار المطبعين والانهزاميين الذين توظف الأموال وتغدق لهم العطايا من قطعان مارقة منحرفة منهزمة ملتصقة بأمريكا وإسرائيل”، مشددا أن “مناعة شعوبنا قوية رغم سطوة الطغيان”.

وأثار بث قناة “mbc” مسلسلات رمضانية، تدعو إلى التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وتسيء للفلسطينيين، غضبا فلسطينيا وعربيا على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما رفضت فصائل فلسطينية التطبيع الثقافي مع الاحتلال الاسرائيلي، داعين القناة إلى وقف بث المسلسلين التطبيعيين “مخرج7” و”أم هارون”، اضافة الى مقاطعة القناة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.