القمر الصناعي الإيراني يواصل إشغال العدو

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 12:59 مساءً
القمر الصناعي الإيراني يواصل إشغال العدو


لا يزال القمر الصناعي الذي أطلقته إيران الأسبوع الماضي يشغل وسائل إعلام العدو. القناة 12 الاسرائيلية أجرت مقابلة مع أحد الأشخاص الذي قدّمته على أنه خبير في برامج الصواريخ والفضاء الإيراني وهو طال عنبار، الذي قال “وفق معلوماتنا يتعلّق الأمر بقمر صناعي للتصوير، وهذه في الواقع المرة الأولى التي تمتلك فيها ايران قدرة تصوير في الفضاء”.

وتابع “هناك بعض السوابق في هذا الحدث: انها المرة الأولى التي تطلق فيها ايران قمرا صناعيا عسكريا وليس قمرا مدنيا –تكنولوجيا”، وأردف “إنها المرة الأولى التي تنفذ فيها العملية كلها، بما في ذلك اطلاق القمر الصناعي، على يد الحرس الثوري وليس على يد وكالة الفضاء الإيرانية.. كذلك
أيضا، الإيرانيون استخدموا موقع اطلاق لم ينفذوا منه عمليات اطلاق في السابق”.

وحول تأثير قدرات القمر الصناعي على كيان العدو أمنيًا، أجاب
عنبار “نحن نتحدث عن قمر صناعي صغير يصل وزنه الى 15 كيلوغرامًا، مع نوعية تصوير لعدة امتار لكل بيكسل.. الأمر هنا يتعلق بالوعي، على ما يبدو القمر الصناعي لم يلتقط صورا بعد ويفترض ان يعمل خلال عدة أيام، لكنهم سينشرون صورًا وإحدى هذه الصور ستكون لمفاعل ديمونا”، وقال “هناك صور كهذه في “غوغل” ، لكن أن نرى دولة مثل إيران تلتقط صورًا بشكل مستقل وتنشرها متى تريد شيء آخر”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.