نصف مليار دولار .. استثمار سعودي في شركة حفلات أميركية!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 12:57 مساءً
نصف مليار دولار .. استثمار سعودي في شركة حفلات أميركية!

استحوذ صندوق الثروة السيادية في السعودية على حصة 5.7% في شركة “لايف نيشن”الأميركية، وهي شركة تعنى بترويج وتنظيم المناسبات كالأحداث الرياضية والحفلات الغنائية والفنية.

وكشف صندوق الاستثمار العام السعودية عن حصة تبلغ 12 مليون و 337 ألفا و 569 سهما خلال تقديم الأوراق اللازمة لتسجيلها في هيئة الأوراق المالية والبورصة، حسبما نقل موقع “هوليوود ريبورتر”.

وتقدر قيمة الاستثمار حاليًا بمبلغ 500 مليون دولار، إذ قفز سعر سهم الشركة بعد الإعلان عن الاستحواذ السعودي، وارتفع لأكثر من 2% في الدقائق القليلة الأولي للتداول.

ويعتبر صندوق الاستثمار الآن هو ثالث أكبر مساهم في الشركة خلف “ليبرتي غروب” و”فانغارد غروب”.

وتعرّضت الشركة في الفترة الأخيرة للمقاضاة من قبل عملائها بسبب ترددها في تقديم المبالغ المستردة الكاملة للعملاء، بعد توقف أنشطتها بسبب كورونا.

وأوضح وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب أن قطاع السياحة في السعودية يترقب انخفاضا حادا بسبب الإجراءات المتخذة لمواجهة وباء كورونا، بما يتراوح بين 35% و 45%.

ويبدو ذلك مغايراً لما ذكره موقع هوليوود ريبورت حيث يعد هذا الاستثمار هو ثاني استثمار للسعودية هذا الشهر في صناعة تضررت من كورونا، حيث استحوذ صندوق المملكة السيادي، في وقت سابق، على حصة بـ 775 مليون دولار في Carnival Cruises، وهو خط رحلات بحري سياحي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.