الجيش اللبناني: إصابة 81 عسكريا خلال تنفيذ مهمات حفظ الأمن أمس وتوقيف 20 شخصا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2020 - 1:23 مساءً
الجيش اللبناني: إصابة 81 عسكريا خلال تنفيذ مهمات حفظ الأمن أمس وتوقيف 20 شخصا

أعلنت قيادة ​الجيش اللبناني​ – ​مديرية التوجيه​، أنّ “وحدات الجيش تابعت تنفيذ مهمّاتها لحفظ الأمن والاستقرار خلال ​الاحتجاجات​ الشعبيّة المطلبيّة في مختلف الأراضي اللبنانية”.

وأوضحت في بيان، أنّ “نتيجة أعمال الشغب الّتي حصلت ليل أمس في ​ساحة النور​ ب​طرابلس​، أُصيب 50 عسكريًّا من بينهم 6 ضبّاط، وقد أوقفت وحدات الجيش في الساحة المذكورة 19 شخصًا لإقدامهم على رمي المفرقعات ورشق عناصر الدوريّة بالحجارة وافتعال أعمال شغب وإحراق مصارف وعدد من الصرّافات الآليّة، كما أُوقف شخص آخر لإقدامه على ​إطلاق النار​ باتجاه ​المتظاهرين​ ما أدّى إلى إصابة أحدهم”.

وذكرت المديرية أنّ “في ​البحصاص​ – طرابلس، تعرّضت دوريّة للرشق بالحجارة من قِبل المتظاهرين، ما أدّى إلى إصابة عسكريّين وتعرُّض آليّة لأضرار. وفي ​شارع الحمرا​ – ​بيروت​، تعرّضت دوريّة من الجيش للرشق بالحجارة والزجاج والقطع المعدنيّة أثناء قيامها بإعادة فتح الطريق، ما أدّى إلى إصابة 4 عسكريّين”.

ولفتت إلى أنّ “في ​مدينة صيدا​، وأثناء قيام دورية من الجيش بإعادة فتح الطريق تعرّضت للرشق بالحجارة، ما أدّى إلى إصابة 4 عسكريّين من بينهم ضابط وإلحاق الأضرار بـ3 آليّات عسكريّة”، مبيّنةً أنّ “على الأوتوستراد الساحلي في ​الناعمة​، تعرّضت دوريات الجيش المنتشرة في أكثر من نقطة للرشق بالحجارة أثناء محاولة إعادة فتح الطريق، ما أدّى إلى إصابة 21 عسكريًّا بجروح”.

وجدّدت قيادة الجيش التأكيد على “ضرورة المحافظة على سلميّة التظاهر”

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.