الولايات المتحدة: عدد وفيات “كورونا” يتخطّى عدد قتلى حرب فيتنام

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2020 - 1:23 مساءً
الولايات المتحدة: عدد وفيات “كورونا” يتخطّى عدد قتلى حرب فيتنام

تخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة مساء أمس الثلاثاء، أعداد الجنود الأميركيين الذين قُتلوا على مدى عقديْن في حرب فيتنام، بحسب حصيلة أعدتها جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

وقد حصدت حرب فيتنام التي وقعت بين عامي 1955 و1975 أرواح 58 ألفا و220 عسكريا أميركيا، بحسب الحصيلة الرسمية لدائرة الأرشيف الوطني.

ولغاية مساء أمس، حصد وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة أرواح 58 ألفا و365 مصابا بفيروس كورونا المستجد، وفقاً للجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس الفتاك.

وتجاوزت الولايات المتحدة عتبة المليون إصابة بالفيروس، أي نحو ثلث الحصيلة المسجّلة عالميا، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.

ومنذ أواخر آذار/مارس، تعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تسجيلا للإصابات.

وكانت حصيلة المصابين بالفيروس على الأراضي الأميركية بلغت 500 ألف شخص قبل أقل من ثلاثة أسابيع وتحديدًا في 10 نيسان/أبريل أبريل.

كذلك تعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تسجيلا للوفيات جراء الفيروس، مع أكثر من 57200 وفاة، وبؤرة الوباء في نيويورك، حيث سجلت ثلث إصابات البلاد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.