أكثر من ألفي وفاة جراء كورونا حصيلة اليوم في الولايات المتحدة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2020 - 1:49 مساءً
أكثر من ألفي وفاة جراء كورونا حصيلة اليوم في الولايات المتحدة

أشارت بيانات لجامعة جونز هوبكنز وفاة أكثر من 2050 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية من جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في حصيلة تظهر زيادة لليوم التالي على التوالي.

وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة أن وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة أرواح 2050 شخصا، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 62.906 وفاة.

وحصيلة الوفيات اليومية المسجلة مساء الأربعاء تزيد قليلا عن تلك التي سجّلت مساء الثلاثاء (2207 وفيات)، وذلك بعد يومين سجّلا تباطؤاً لافتاً في أعداد ضحايا الوباء الفتّاك (1330 وفاة مساء الأحد، و1303 وفيات مساء الاثنين).

والولايات المتحدة التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية شباط، هي الدولة الأكثر تضررا في العالم من الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات، إذ إنها تضم لوحدها ثلث الإصابات وربع الوفيات الناجمة عن الفيروس في العالم.

من جهة أخرى تقدم أكثر من ثلاثة ملايين و800 ألف أميركي للحصول على إعانة البطالة خلال الأسبوع الماضي، ليبلغ بذلك عدد العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة بفعل أزمة كورونا نحو 30 مليون شخص، بحسب بيانات وزارة العمل العمل التي صدرت الخميس.

ويعتبر هذا الرقم أقل بنسبة طفيفة عن رقم الأسبوع الذي يسبقه والمنتهي في 18 نيسان، حيث تقدم نحو 4 ملايين و400 ألف عامل في هذا الأسبوع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.