السعودية: رائف بدوي الى المحاكمة بعد إضرابه عن الطعام

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2020 - 1:50 مساءً
السعودية: رائف بدوي الى المحاكمة بعد إضرابه عن الطعام

أحالت السلطات السعودية المدون المعتقل منذ 8 سنوات رائف بدوي إلى المحاكمة، بالتزامن مع إفراجها عن الأكاديمي المعتقل منذ 4 سنوات “إبراهيم السكران”.

ونقل حساب “معتقلي الرأي”، المعني بشؤون المعتقلين في المملكة، عن إنصاف حيدر، زوجة بدوي، قولها إن “السلطات أحالت الأخير إلى المحاكمة، بسبب إضرابه عن الطعام”.

وأوضحت الزوجة أن إضراب بدوي عن الطعام، جاء “احتجاجًا على التعامل السيئ المستمر من قبل إدارة السجن، وعدم السماح له اللقاء مع أسرته”.

واعتقل بدوي، في حزيران/يونيو 2012، ووجهت له تهم من بينها جرائم إلكترونية وعقوق والده، وهو أمر يجرمه القانون في السعودية، وطالب الادعاء بمحاكمته بتهمة الردة التي يعاقب عليها القانون السعودي بالإعدام، لكن القاضي رفض تلك التهمة.

بالموازاة، كشف حساب “معتقلي الراي” أن السلطات أفرجت عن الأكاديمي والداعية “إبراهيم السكران”، بعد اعتقال تعسفي استمر نحو 4 سنوات.

واعتقل “السكران”، في يونيو/حزيران 2016، على خلفية تغريدات وصفت بـ”المسيئة”.

وفي أيار/مايو 2017، قضت المحكمة الجزائرية المتخصصة بالرياض، بسجنه لمدة 5 سنوات.

وقال ناشطون إن اعتقال السكران والحكم عليه، جاء بسبب انتقاده المبطّن لمسار السياسات السعودية، خاصة فيما يتعلق بالاعتقالات وملاحقة الشباب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.