إيران تكشف موعد الموجتين الثانية والثالثة لـ”كورونا” وتفجر مفاجأة بشأن اللقاح

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 مايو 2020 - 1:29 مساءً
إيران تكشف موعد الموجتين الثانية والثالثة لـ”كورونا” وتفجر مفاجأة بشأن اللقاح

كشف رئيس منظمة الأغذية والأدوية في إيران محمد رضا شانة ساز، موعد الموجتين الثانية والثالثة من فيروس “كورونا” المستجد.

وأكد رضا شانة ساز أن “حدوث الموجتين الثانية والثالثة من تفشي فيروس كورونا سيكون خلال فصل الخريف القادم”، قائلا: “لا نشك في هذا الأمر وسيحدث بالتأكيد”، حسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وأضاف: “في ضوء إجراءات الوقاية والإجراءات المتخذة والتعاون الجيد في البلاد فقد انخفضت هواجسنا حول استمرار المرض خلال الشهرين الجاري والمقبل إلا أن هواجسنا جدية تماما في الخريف القادم لأن الموجة التالية يمكن أن تحدث فيه”.
وتابع رئيس منظمة الأغذية والدوية، أنه “بناء على ذلك فإن أهم توصية هي التزام الصحة الفردية والتباعد الاجتماعي اللذين ما زالا يعدان الأداة الأهم للسيطرة على هذا الفيروس”.

وحول إنتاج لقاح لفيروس “كورونا” قال إنه “نظرا لتعقيدات طبيعة الفيروس فإن صنع اللقاح له ليس متاحا بسهولة، وإن جانبا مهما مما يجري الإدعاء به في العالم هو ذو طابع دعائي خاصة في ضوء الانتخابات المختلفة التي على الأبواب في مختلف دول العالم”.
وقال شانة ساز، إن “الدول ومنها بلادنا تعمل حاليا على هذا الموضوع ولكن نظرا لأنه لم يتم التعرف لغاية الآن عن الطبيعة الكاملة لهذا الفيروس فإن إنتاج اللقاح له تعقيداته الخاصة بناء على ذلك، كما لم يتم التوصل إلى دواء محدد لهذا المرض”.

وأكد في ختام تصريحاته، أن “هناك 3 أدوية يتم الحديث عنها والدعاية لها في العالم يمكننا نحن أيضا إنتاجها وفي مجال اللقاحات هناك عدد من شركاتنا تعمل عليها وتتقدم إلى الأمام خطوة خطوة لكننا نسعى لعدم الإعلان عن النتائج ما لم تصبح مؤكدة”.
المصدر: سبوتنيك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.