مصر: مقتل 18 مسلحاً شمال سيناء قبل تنفيذ “عمليات عدائية”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2020 - 1:47 مساءً
مصر: مقتل 18 مسلحاً شمال سيناء قبل تنفيذ “عمليات عدائية”

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 18 مسلحاً في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء اليوم الأحد بعد يومين من استهداف مدرعة للجيش في المنطقة وسقوط 10 جنود ما بين قتيل وجريح.

وقالت الوزارة في بيان إن “الأمن الوطني تلقى معلومات استخبارية عن اختباء عناصر إرهابية في منزل بمدينة بئر العبد.. لشن عملياتهم العدائية”.

وأضاف البيان أن قوات الأمن استهدفت الموقع وحدث تبادل لإطلاق النار أدى إلى مقتل 18 مسلحًا.

وقالت الوزارة إن قوات الأمن عثرت على 13 سلاحًا آليا وحزامين ناسفين وثلاث عبوات ناسفة أخرى معدة للاستخدام.

وكان الجيش المصري قد أعلن يوم الخميس، عن انفجار عبوة ناسفة في مدرعة بمحيط مدينة بئر العبد، وسقوط 10 جنود ما بين قتيل وجريح، بينهم ضابط.

وأعلن ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته “داعش”عن هذا الهجوم، من خلال بيان على بعض المواقع والصفحات الدعائية التابعة للتنظيم.

وتقع محافظة شمال سيناء شمال شرقي مصر على الحدود مع قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس، وتشهد عمليات عسكرية للجيش المصري ضد تنظيمات متطرفة وفرع محلي لتنظيم الدولة الإسلامية.

وفي رد سريع على هذا الهجوم أعلن الجيش المصري يوم الجمعة مقتل اثنين من المتشددين في شمال سيناء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.