19 شهيدًا و15 جريحًا في حادثة الفرقاطة الإيرانية في هرمزكان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 1:15 مساءً
19 شهيدًا و15 جريحًا في حادثة الفرقاطة الإيرانية في هرمزكان

أعلنت دائرة العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش الإيراني في بيان لها، عن تفاصيل الحادثة التي تعرضت لها احدى القطع البحرية الايرانية قرب ميناء جاسك بمحافظة هرمزكان، مؤكدة استشهاد 19 بحارا وإصابة 15 آخرين بجروح.

وأوضحت الدائرة أنه “أثناء عمليات التدريب البحري التي كانت تقوم بها القطع البحرية الإيرانية في مياه سواحل جاسك وجابهار، تعرضت سفينة الاسناد الخفيفة “كنارك” إلى حادثة أسفرت عن استشهاد وجرح عدد من عناصر القوة البحرية البواسل”.

وتابعت “بعد الحادثة حضرت فرق الإمداد إلى موقع الحادث فورا وقامت بسحب جثامين الشهداء ونقل الجرحى إلى المراكز العلاجية على الفور”، مضيفة أن هذه الحادثة أدت إلى استشهاد 19 بحارا واصيب 15 آخرون بجروح ووضعهم الصحي مستقر”.

وبحسب الدائرة، فقد تم سحب السفينة المتضررة إلى الرصيف البحري في المنطقة لإجراء التحقيقات الضرورية”، مقدمة التعازي لعوائل الشهداء، داعية الجميع إلى تجنب إطلاق التكهنات في هذا الشأن.

وكانت دائرة العلاقات العامة للمنطقة البحرية الاولى في ميناء بندر عباس، قد افادت بتعرض السفينة الحربية الايرانية الصغيرة “كنارك” لحادث قرب ميناء جاسك في محافظة هرمزكان المطلة على بحر عمان.

ويبلغ طول السفينة كنارك 47 مترا وعرضها 8.5 متر وتزن 447 طنا وبامكانها نقل القوات والحمولة، وعلى صعيد المعدات القتالية فإن هذه السفينة مجهزة بمدفع 20 مليمترا وكذلك 4 منصات لاطلاق صواريخ كروز المضادة للسفن من طراز نور، كما أن بامكان هذه السفينة تلغيم المياه وحمل منصات لاطلاق الطائرات المسيرة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.