الباحثون الإيرانيون يتوصّلون لقواعد علمية لإنتاج علاج لـ”كورونا”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 1:58 مساءً
الباحثون الإيرانيون يتوصّلون لقواعد علمية لإنتاج علاج لـ”كورونا”

أعلن المدير العام لمكتب تطوير التكنولوجيا الصحية بوزارة الصحة والتعليم الطبي الإيراني حسين وطن بور عن توصل الباحثين في بلاده لقواعد علمية لإنتاج علاج لكورونا.

وقال بور “بمجرد تأكيد النتائج الإيجابية للتجربة السريرية من قبل السلطات المختصة والموافقة النهائية من إدارة الغذاء والدواء، فإن هذه المجموعة جاهزة لإنتاج المواد الخام والمنتج النهائي”.

وأشار الى أن “الإنتاج الواسع لهذه الأدوية يخضع لموافقة اللجنة العلمية للمقر الوطني لمكافحة كورونا، والحصول على ترخيص من إدارة الغذاء والدواء التي تجري متابعتها”.

وقال: “نحن في انتظار النتائج النهائية لتقارير ودراسات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، وعليهم الإعلان عن أي من الأدوية المعتمدة لعلاج كورونا، لتوفر الشركات المعرفية التدابير اللازمة للإنتاج الواسع والعرض فى السوق”.

ولفت بور أيضًا إلى دعم العديد من شركات الأدوية التي لديها المعرفة والعلوم التقنية للقيام بذلك، وقال إن زيادة القدرة ومنع التأخير في دخول السوق هما من بين أسباب دعم هذه الشركات.

كما أشار المدير العام لمكتب تطوير التكنولوجيا الصحية بوزارة الصحة والتعليم الطبي الإيراني وطن بور إلى استعداد العديد من الشركات لإنتاج اللقاحات، مضيفًا أن هذه الشركات قامت بنشاطات في هذا المجال، ونأمل أن تؤدي إلى نتائج إيجابية، وأوضح أن إنتاج اللقاحات يستغرق وقتًا أطول ويكلف أكثر، ولا يمكن تحقيقه في وقت قصير.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.