روحاني: الإدارة الأمريكية عاجزة ووصلت الى مستوى إرهاب غير مسبوق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2020 - 3:22 مساءً
روحاني: الإدارة الأمريكية عاجزة ووصلت الى مستوى إرهاب غير مسبوق

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الإدارة الأميركية الحالية هي الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة، وعاجزة وعديمة الرّحمة والإنسانية، واصفًا وزير خارجيتها مايك بومبيو بأنه يبدو وكأنه لم يتعلم الف باء السياسة.

واعتبر روحاني في جلسة مجلس الوزراء اليوم الاربعاء أن امريكا كانت ارهابية على الدوام، لكن المستوى الذي وصلت اليه في الأرهاب غير مسبوق، وهي تتحرك دائما ضد الشعوب المستقلة، أما اليوم وفي ظل انتشار هذا الوباء الخطير في العالم فإنها تعرقل وصول الأدوية الى العديد من الدول.

وفي سياق آخر، أعرب روحاني مجددًا عن حزنه وأسفه لحادث سفينة “كنارك” الأخير الذي راح ضحيته مجموعة من شباب القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية، مؤكدًا لعوائل الشهداء ان الشعب الايراني والحكومة بكل تشكيلاتها يشاركونهم المصاب، مضيفًا أن ملابسات الحادث قيد التحقيق والدرس وسيتم إطلاع ابناء الشعب على النتائج.

وأشاد الرئيس الإيراني مجددًا بأداء الكادر الصحي في مواجهة كورونا، وقال ان أي مكان في العالم لم يشهد ما شهدته إيران في هذا المجال، مشيرًا الى أن التضحية والايثار التي تحلى بها الكادر الصحي وروح العطاء التي ابداها الشعب الإيراني نابعة من الثقافة الاسلامية والايرانية وروح القرآن الكريم وسيرة النبي وأهل بيته .

وختم روحاني قائلًا: “التضحيات والتناغم بين أبناء الشعب الإيراني في هذه الايام يجب أن تُسجل وتخلد في التاريخ”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.