وزير الداخلية: لا نيّة للذهاب إلى اقفال عام للبلد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 مايو 2020 - 1:12 مساءً
وزير الداخلية: لا نيّة للذهاب إلى اقفال عام للبلد

أعلنت قوى الأمن الداخلي أنها ستقوم اعتباراً من تاريخ 29-5-2020 بتنظيم محاضر ضبط بحق الاشخاص الذين لا يضعون الكمّامة الواقية، تطبيقاً لقرار وزير الداخلية.

وفي هذا السياق لفت وزير الداخلية محمد فهمي إلى أنّ الوزارة تصدر تعاميم بحسب توصيات وزير الصحة الذي هو على تواصل مباشر مع منظمة الصحة العالمية.

وفي حديث لـ”الجمهورية” أضاف “لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ، ونحتاج الى أن نتعايَش تدريجاً مع الواقع، والافضل هو التوازي بين الاقتصاد والصحة الذي سيعتمد في المرحلة المقبلة على الحماية الشخصية، إلا اذا فقدنا السيطرة، فعندها يكون كلام آخر لأنّ الجميع يعلم مدى قدرة القطاع الصحي في لبنان ونسبة استيعاب المستشفيات لحالات كورونا”.

وحول قرار محاضر الضبط كشف فهمي أن الوزارة قدّمت تسهيلات عدة للمواطنين، بحيث إنّ من لا يملك المال لشراء كمامة يستطيع ان يستعين بوسيلة من الاقمشة لتغطية الأنف للحماية الشخصية وحماية المحيط.

وتابع “سيكون هناك تشدّد كبير في موضوع الكمامة حيث سيبلغ محضر عدم وضعها 50 ألف ليرة، وكمبادرة من وزارة الداخلية، سيتم توزيع ما بين 250 الفا الى 300 الف كمامة على المواطنين، لتشجيع وتعميم ثقافة الالتزام بالكمامة”.

وختم فهمي مشيراً إلى أن قوى الامن الداخلي ستُسيّر دوريات على الطرق للتأكد من هذا الامر، موضحاً أن الأمر أصبح معروفاً بأنّ ركاب السيارات العمومية ملزمون بوضع الكمامة”.

أمّا ركاب سيارات النقل الخصوصية فلفت فهمي إلى أنه إذا كانوا من عائلة واحدة فلا مشكلة، اما اذا كانوا من عائلات مختلفة فسيكونون ملزمين بوضع الكمامة، مشدداً على أنّ هذا الأمر يجب أن يتحول الى ثقافة في المجتمع على ألّا يتعدى عدد الموجودين داخل السيارة الواحدة 3 أشخاص.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.