اللجنة الحكومية في غزة تتجه لإعادة الحياة الى طبيعتها

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2020 - 2:54 مساءً
اللجنة الحكومية في غزة تتجه لإعادة الحياة الى طبيعتها

تتجه اللجنة الحكومية في قطاع غزة إلى اعادة الحياة الى طبيعتها مع اتباع اجراءات الوقاية والسلامة للحد من انتشار فايروس كورونا في القطاع.
وقال سلامة معروف رئيس المكتب الاعلامي الحكومي في غزة “لدينا توجه عام بالعودة التدريجية المنضبطة للقطاعات المتأثرة بالجائحة وفق ضوابط وتدابير تضعها وزارة الصحة وتشرف عليها جهات الاختصاص”.
وأضاف معروف “هذا التوجه ينسجم مع استقرار الأوضاع داخل القطاع وعدم تسجيل أي إصابة داخل المجتمع وحصرها داخل مراكز الحجر الصحي الإلزامي”.
وأوضح أن قرار الحجر الصحي الإلزامي أثبت نجاحه حتى الان في الحد من خطر انتقال العدوى من المناطق الجغرافية المحيطة بناء عليه فإننا نسعى لتشديد إجراءاتنا على المعابر للأفراد والبضائع”.
وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاربعاء عدم تسجيل اصابات جديدة بفايروس كورونا بعد إجراء 483 عينة خلال 24 ساعة الماضية .
وقالت وزارة الصحة في تقرير لها إن اجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة بلغت 565,10 عينة، منها 504,10 عينة سلبية و61 عينة إيجابية، موضحة أن عدد الحالات النشطة (الايجابية) 42 حالة، بينما تعافت 18 حالة من الفايروس.
بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم إنه وضمن سياسة التخفيف التدريجي، أنهت خلية الأزمة اجتماعها مع هيئة أصحاب المطاعم والفنادق وصالات الأفراح.
وأوضح في تصريح صحفي “أنه تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات الوقائية المطلوب اتباعها لإعادة تشغيل تلك المرافق”.
وأفاد أنه تقرر إعادة فتح صالات الأفراح اعتباراً من يوم الجمعة 5 يونيو/حزيران الجاري.
وأشار البزم إلى أن الجهات الرقابية في وزارات الداخلية والسياحة والصحة، ستقوم بمراقبة تنفيذ الإجراءات الوقائية.
وكانت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية أعادت فتح المساجد في قطاع غزة اليوم الاربعاء مع الاخذ بإجراءات الوقاية المتمثلة بالتباعد بين المصلين واحضار كل مصلٍّ سجادة صلاة وكمامة.
وسبق هذا اعادة فتح حضانات الاطفال في القطاع وذلك بعد قرار إغلاق دام شهرين بسبب إعلان حالة الطوارئ لمكافحة جائحة كورونا.
وأكدت المديرة العام للأسرة والطفولة في وزارة التنمية الاجتماعية منى العجلة أن قرار إعادة فتح دور الحضانات جاء بعد توافق مع وزارة الصحة على الاجراءات والسياسات التي ينبغي اتباعها من أجل ضمان سلامة الأطفال والمربيات. ودعت العجلة جميع أصحاب الحضانات لزيارة مقر الوزارة للتوقيع على تعهد بالالتزام بالإجراءات المنصوص عليها. وبداية رمضان، أعلن ديوان الموظفين العام في غزة اعادة العمل في جميع الوزارات الحكومية في القطاع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.