روحاني: أسياد البيت الأبيض جعلوا أميركا تعيش أسوأ أيامها السياسية والاجتماعية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2020 - 2:53 مساءً
روحاني: أسياد البيت الأبيض جعلوا أميركا تعيش أسوأ أيامها السياسية والاجتماعية

أكد الرئيس الإيراني ​حسن روحاني​، “تضامن الإيرانيين مع الشعب الأميركي على خلفية الاحتجاجات التي تعصف ب​الولايات المتحدة​”، منتقدًا بشدة “طريقة تعامل ​البيت الأبيض​ مع هذه الاحتجاجات”.

ودان روحاني “الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الأميركي بأوامر من البيت الأبيض”، منوّهًا بأن “أسياد البيت الأبيض جعلوا الولايات المتحدة تعيش أسوأ أيامها السياسية والاجتماعية في التاريخ”.

كما أفاد بأن “السود والمهاجرين في الولايات المتحدة يتعرضون لظلم كبير، إن من يرفض أداء البيت الأبيض في الولايات المتحدة يتعرض للظلم من الناحية السياسية”، معتبرًا أن “​جورج فلويد​ الذي قتل علي يد ​الشرطة الأميركية​، تحول إلى ظاهرة عالمية حركت العالم لأنه قتل مظلوما”.

وشدد روحاني على أنه “لا يهمنا سواء كان فلويد مسلما أم مسيحيا، أميركيا أم غير أميركي، لكن قتله بهذه الوحشية أثبت أن أميركا على مسافة بعيدة من الحضارة التي دعا إليها الأنبياء”، لافتًا إلى أن “الإنجيل الذي حمله ترامب كتاب سماوي مقدس يدعو إلى السلم ولا يأمر بقتل الأبرياء، وإنه من المعيب أن يرفع الإنجيل شخص يأمر بقتل شعبه”.

وأشار إلى أن “حمل ترامب للإنجيل يؤدي إلى غضب كافة أتباع الأديان الإبراهيمية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.