وزير الحرب الأمريكي يرفض طلب ترامب بقمع المظاهرات عسكريًا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2020 - 2:55 مساءً
وزير الحرب الأمريكي يرفض طلب ترامب بقمع المظاهرات عسكريًا

خالف وزير الحرب الأمريكي، “مارك إسبر”، وجهة نظر الرئيس الامريكي “دونالد ترامب”، مؤكدا عدم تأييده لاستخدام الجيش لقمع الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها الولايات المتحدة على خلفية مقتل الشاب جورج فلويد على يد أحد رجال الشرطة.

ورأى إسبر، أن اللجوء إلى خيار تدخل قوات الجيش في إنفاذ القانون هو الحل الأخير ما يخالف وجهة نظر “ترامب” الذي دعا إلى التدخل العسكري لفض الاحتجاجات التي تشهدها أمريكا.

وقال وزير الحرب الأمريكي: “خيار استخدام قوات الجيش في عملية إنفاذ القانون يجب أن يكون الأخير وذلك فقط عندما يكون الوضع طارئًا وأليما”.

وأضاف إسبر قائلا: “نحن لا نعيش مثل هذه الظروف في الوقت الراهن، لذلك لا أؤيد تنفيذ قانون التمرد”، حسبما ذكر في إيجاز صحافي عقده في مقر البنتاغون.

وهدد “ترامب” مرارا باللجوء إلى الخيار العسكري لقمع المظاهرات التي تشهدها ولايات أمريكية عدة وذلك عبر إنزال قوات الجيش إلى المدن للسيطرة على الوضع.‎

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.