البرازيل الثالثة على مستوى العالم في وفيات “كورونا”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2020 - 2:14 مساءً
البرازيل الثالثة على مستوى العالم في وفيات “كورونا”

تقدمت البرازيل لتصبح في المرتبة الثالثة بين أكثر الدول في العالم في حصيلة وفيات فيروس “كورونا”، متخطية إيطاليا، بعدما ارتفع عدد ضحايا الجائحة إلى أكثر من 34 ألف حالة.

ووفقا لأرقام رسمية، فقد سجلت وزارة الصحة في البرازيل رقما قياسيا جديدا من الوفيات بسبب الفيروس، بلغ 1473 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 34 ألفا و21 من أصل 614 ألفا و941 إصابة.

وسجلت إيطاليا 33 ألفا و689 وفاة، من أصل 234 ألفا و13 إصابة.

المجتمع العلمي في البرازيل اعتبر ان هذه الأرقام أقل بكثير من الواقع، مرجعا ذلك إلى أن السلطات لا تجري ما يكفي من الفحوص المخبرية لكشف العدد الحقيقي للمصابين.

من جانبه، اعترف المسؤول في وزارة الصحة البرازيلية إدواردو ماكاريو يوم أمس الخميس أن “البلاد تواجه صعوبات في قياس مدى انتشار الوباء”، مضيفا ان “الحكومة تعمل على تقليل نقص الإبلاغ، وتوسيع القدرة على الاختبار”.

وفي بلد يضم 212 مليون نسمة، بات النظام الصحي في الولايتين الأكثر تضرّراً بالوباء، وهما ساو باولو، وريو دي جانيرو، على وشك الانهيار، وكذلك الحال في عدد من ولايات الشمال والشمال الشرقي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.