العالم الإيراني مجيد طاهري يعود إلى طهران بعد الإفراج عنه في الولايات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2020 - 11:02 صباحًا
العالم الإيراني مجيد طاهري يعود إلى طهران بعد الإفراج عنه في الولايات

أفادت وكالة إيسنا الايرانية بأن ​العالم​ الإيراني مجيد طاهري عاد إلى بلاده بعدما أفرجت عنه ​الولايات المتحدة​ الأسبوع الماضي في إطار عملية تبادل سجناء،.

وكان نائب ​وزير الخارجية​ الإيراني ​حسين جابري أنصاري​ في استقبال طاهري لدى وصوله إلى مطار الإمام الخميني الدولي وقد نشرت الوكالة صورة لهما في المطار.

وأطلق سراح طاهري بعد اعتقاله 16 شهرا في الولايات المتحدة، فيما أفرجت ​طهران​ عن العسكري السابق في ​البحرية الأميركية​ مايكل وايت.

ولفت أنصاري الى انه “آمل أن يتم في مستقبل قريب إطلاق سراح” إيرانيين آخرين مسجونين في الخارج، مؤكدا أن وزارته ستبذل كل ما بوسعها ل​تحقيق​ ذلك.

من جهته عرف طاهري عن نفسه بأنه “طبيب إيراني متهم بالالتفاف على ​العقوبات الأميركية​” شاكرا وزير الخارجية ​محمد جواد ظريف​، مضيفا: “اشكر ​حكومة​ ​الجمهورية​ الإسلامية الإيرانية، ومسؤولين أعزاء بينهم ظريف الذي عمل جاهدا، ومسؤولين آخرين نشطوا لأشهر لضمان إطلاق سراحي”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.