إيران تُخطّط لتصدير منتجاتها الطبية إلى الأسواق الدولية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 12:43 مساءً
إيران تُخطّط لتصدير منتجاتها الطبية إلى الأسواق الدولية

كشف مسؤول إيراني عن محادثات تجري مع مختلف المنظمات والشركات لتصدير المنتجات الطبية المتعلقة بفيروس “كورونا” إلى الأسواق الدولية.

وأكد رئيس مركز العلاقات الدولية التابع لمكتب مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجيا مهدي قلعه نوي أنه “تم اتخاذ خطوات فعالة لتسهيل تصدير المنتجات الطبية المستخدمة لمواجهة “كورونا” من الشركات المحلية إلى دول أخرى”.

واوضح قلعه نوي أن “تصدير المنتجات الطبية المتعلقة بـ”كولاونا” أصبح من ضمن الخطوات الهامة، في ظل عدم قدرة العديد من البلدان على تصدير هذه المنتجات”، مضيفا أن “أكثر من 80 دولة في العالم ممنوعة حاليًا من تصدير المنتجات الطبية بسبب الشروط والأحكام التي تم وضعها في هذا الصدد”.

وفي إشارة إلى المنتجات التي يمكن تصديرها، قال قلعه نوي إن “كواشف فيروس “كورونا” وأجهزة التنفس الاصطناعي ومولدات الأوكسجين وأجهزة قياس النبض ومقاييس الحرارة ومعدات إنتاج أقنعة الوجه والقفازات الطبية والمحاليل المطهرة، وما إلى ذلك من منتجات تنتجها الشركات العلمية في البلاد مما يسد حاجتنا من هذه المعدات والأجهزة”.

وشدد على أن “العديد من الدول التي تحتاج إلى هذه المنتجات لا يمكنها إنتاجها محليا بسبب النقص في البنى التحتية بالإضافة إلى بعض العوائق الأخرى”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.