واشنطن تشعر بخيبة أمل من كوريا الشمالية وتدعوها للعودة إلى الدبلوماسية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2020 - 1:22 مساءً
واشنطن تشعر بخيبة أمل من كوريا الشمالية وتدعوها للعودة إلى الدبلوماسية

دعت الولايات المتحدة الامريكية كوريا الشمالية التي أعلنت قطع قنوات الاتصال العسكري والسياسي مع جارتها الجنوبية، إلى “العودة إلى الدبلوماسية”.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية “هيذر نويرت” إن “الولايات المتحدة لطالما دعمت التقدم في العلاقات بين الكوريتين ونشعر بخيبة أمل بسبب خطوات كوريا الشمالية الأخيرة… ندعو بيونغ يونغ للعودة إلى الدبلوماسية والتعاون”.

من جهتها، أوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم أنها تجري تواصلا وثيقا مع الجانب الأمريكي في شأن التطورات مع جارتها الشمالية.

وقال المتحدث باسم الوزارة كيم إن-تشول إن هذا التواصل يعتبر إحدى مهمات الوزارة، موضحا أنها كانت تجري اتصالات مع دول معنية أخرى وستجريه باطراد حسب الضرورة.

وأعلنت كوريا الشمالية أنها ستقطع جميع قنوات الاتصال مع كوريا الجنوبية احتجاجا على حملة إرسال منشورات مناهضة لنظامها عبر الحدود.‎

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.