دياب: الوقت بدأ يداهمنا وآن الأوان لإيجاد حلول تطمئن الناس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 12:52 مساءً
دياب: الوقت بدأ يداهمنا وآن الأوان لإيجاد حلول تطمئن الناس

أكد رئيس الحكومة حسان دياب أن “ملف النفايات هو من الملفات الصعبة التي تواجه الحكومة”، آملا بـ”ايجاد الحلول التي يمكن تطبيقها على المدى المتوسط والطويل، خصوصا ان الوقت بدأ يداهمنا، باعتبار أن هذا الملف يؤثر على جميع اللبنانيين وعلى الكثير من القطاعات”.

واضاف الرئيس دياب خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الفنية لمعالجة النفايات اليوم الخميس أنه “آن الأوان لإيجاد الحلول التي تطمئن الناس للوصول الى خطة متكاملة، وهناك ضرورة لتأمين الإيرادات، خصوصا وان الحلول الطويلة الأمد ستكون مكلفة، مع الوضع المالي الصعب للدولة اللبنانية”، مشددا على ان “اي مشروع مماثل سيكون مبنيا على BOT، كما علينا ايجاد موارد لهذه المشاريع، مع العلم ان هناك مجالا لذلك، وقد نجد معارضة سياسية لهذه الخطة، وكذلك من الناحية العلمية، لانه من المرات القليلة التي يتفق فيها الاكاديميون على نفس الحلول، وهذا امر طبيعي لان الاختلاف في وجهات النظر قد يؤمن الحلول الافضل”.

وقال دياب إن “علينا العمل بشكل سريع لمعالجة هذا الملف، ورفع الاقتراحات الى اللجنة الوزارية، ومن ثم الى الحكومة، للبت بها بشكل نهائي، واعلانها بشفافية”، لافتا إلى أن “ليس هناك ايجابيات بالمطلق، ولكن علينا تخفيف السلبيات التي قد تنتج عن أي قرار يمكن اتخاذه، ان كان في الشق المالي او غيره”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.