مسلسل التطبيع المتواصل: حكام الإمارات على علاقة جيدة مع الجالية اليهودية المستحدثة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 12:53 مساءً
مسلسل التطبيع المتواصل: حكام الإمارات على علاقة جيدة مع الجالية اليهودية المستحدثة

بعد أيام على إعلان وجودها في الإمارات، تحدّث رئيس ما تسمّى “الجالية اليهودية” في الإمارات سولي وولف عن أن هناك حوالي 1500 يهودي “مشتت” في سبع إمارات في أنحاء الدولة، بحسب ما نقلت هيئة البثّ الإسرائيلية “كان”.

وفي تصريح لمجلة “عامي” اليهودية-الأمريكية الدولية، قال وولف: “أفضل أن أعمل بهدوء خلف الكواليس. لكنني فخور جدًا بصنع التاريخ، وآمل أن يكون هناك عشرة معابد يهودية في الخليج ذات يوم”، على حدّ تعبيره.

وأضاف “هناك 40 طفلًا يدرسون التلمود (كتاب تعليم الديانة اليهودية) في دبي، وذلك بعد أن باتت الأخيرة ترحّب باليهود القادمين إليها للقيام بأعمال تجارية، وهم يصلّون كل يوم سبت (اليوم المقدس عند اليهود) من أجل حكام الإمارات والحكومة والجيش”، وفق ادّعائه.

وأشار الى أنه “على علاقة جيدة برئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وحاكم دبي محمد بن راشد، ووزير التسامح نهيان بن مبارك آل نهيان”، لافتًا الى أنه يرى “إمكانات كبيرة لتعاون إسرائيل مع الإمارات في مجالات الإنترنت والأمن وتكنولوجيا النانو والابتكار”.

وكانت المجلة اليهودية-الأمريكية قد أجرت مقابلة مع رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 الذي قال حينها إنه “يجب علينا بدول الخليج أن نقول علنا إننا نريد إقامة علاقات مع إسرائيل. أريد أن تكون علاقات الإمارات مع “إسرائيل” مفتوحة، يمكننا الاستفادة منها سياسيا واقتصاديا في كلا الجانبين”.

ووصف الحبتور العرب واليهود بأنهم “أبناء عمومة”، مطالبًا دول الخليج بضرورة إعلان الرغبة في إقامة علاقات طبيعية مع “إسرائيل”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.