روحاني: النمو الاقتصادي لايران أصبح إيجابيا على الرغم من تشديد الحظر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 12:54 مساءً
روحاني: النمو الاقتصادي لايران أصبح إيجابيا على الرغم من تشديد الحظر

صرح رئيس الجمهورية الاسلامية في ايران الشيخ حسن روحاني أنه “لم يكن أي أحد يتصور أن الشعب الإيراني سيكون قادرا على تحمل الضغوط الناجمة عن الحظر التي بدأت عام 2018 وسرعان ما أثرت على النمو الاقتصادي للبلاد سلباً، لكن النمو الاقتصادي للبلاد أصبح إيجابيا في العام 2019 على الرغم من تشديد الحظر.

وخلال اجتماع المجلس الأعلى للثورة الثقافية، أعلن روحاني أنه بفضل جهود المسؤولين في مختلف القطاعات، تمكنا من تنشيط الصادرات غير النفطية في العديد من هذه القطاعات ومنذ أواسط شهر أيار/مايو تمت اعادة فتح عدد كبير من المعابر الحدودية للبلاد تدريجيا وبدأت الظروف تتحسن شيئا فشيئا وتزايدت الآمال بتحسن الظروف بصورة عامة.

وأَضاف روحاني ان ذلك برهن أنه عندما نتعاون يمكننا إدارة البلاد بشكل جيد على الرغم من جميع الضغوط وحتى لو كانت أعباء الحظر مصحوبة بالتداعيات الشديدة لتفشي فيروس كورونا.

واعتبر أنه لولا الثقافة الغنية للشعب الإيراني وإيمانه الراسخ ومقاومته لما كان المجتمع اليوم قادرا على الصمود أمام كل هذه الضغوطات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.