الأمن العام: توقيف 3 لبنانيين انتموا لـ”داعش” وخططوا لأعمال إرهابية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 12:16 مساءً
الأمن العام: توقيف 3 لبنانيين انتموا لـ”داعش” وخططوا لأعمال إرهابية

أوقفت المديرية العامة للأمن العام 3 لبنانيين انتموا إلى تنظيم “داعش” وعملوا على تحريض آخرين لدفعهم لمبايعة التنظيم، بالإضافة إلى إجراء تدريبات عسكرية تحضيرًا للقيام بأعمال إرهابية والتخطيط لقتل عسكريين من الأجهزة الأمنية.

وفي التفاصيل، فقد أقدمت المديرية على توقيف كل من اللبنانيين : ( أ.ز تولد 1997، (ص.ز) تولد 1996 و (إ.خ) تولد 2000 ، وذلك في سياق متابعة تحركات الخلايا الإرهابية النائمة وملاحقة عناصرها، وبناء على إشارة النيابة العامة المختصة.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بانهم بايعوا تنظيم “داعش” الإرهابي وأقدموا على مناصرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحرّضوا اشخاصا آخرين على مبايعة التنظيم، بالإضافة إلى انهم سعوا للسفر الى سوريا ومصر للالتحاق بصفوفه.

كما اعترفوا بإجرائهم تدريبات عسكرية ورماية بواسطة أسلحة حربية تحضيراً للقيام بأعمال إرهابية، فضلا عن انهم خططوا لقتل عسكريين من الأجهزة الأمنية .

وبعد انتهاء التحقيق معهم أحيلوا الى القضاء المختص، فيما العمل جارٍ لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.