الجيش الأمريكي استخدم قنبلة سرية مزروعة بالسكاكين لقتل قادة “القاعدة” في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 12:11 مساءً
الجيش الأمريكي استخدم قنبلة سرية مزروعة بالسكاكين لقتل قادة “القاعدة” في سوريا

كشف مقطع فيديو لتداعيات عملية اغتيال قادة من تنظيم” القاعدة” قبل أيام في سوريا أن سيارات “القسام الأردني” و”بلال الصنعاني اليمني” لم تتعرضا لأضرار كبيرة تشبه ما يحدث في العمليات السابقة، حيث تم قطع جانب واحد فقط المركبة كما تحطم السقف.

ودفع مقطع الفيديو، الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، العديد من المحللين العسكرين إلى الإشارة إلى أن الولايات المتحدة قد استخدمت على ما يبدو صاروخاً سرياً، تم تطويره من قبل وزارة الدفاع ووكالة المخابرات المركزية.

ويختلف هذا الصاروخ عن “هيل فاير” المضاد للدبابات، ويشار اليه باسم “ار 9 أكس”، وكشف المحللون أن الجيش الأمريكي يسمى هذا الصاروخ بقنبلة النينجا أو غينسو الطائر، وقالوا إنه يعكس الشكل الجذري الجديد للطريقة التي ستشن بها الحروب في المستقبل، نظراً لدقته وقدرته على الحد من خطر الأضرار الجانبية.

والصاروخ، هو نسخة معدلة عن “هيل فاير”، وهو مزود بسكاكين على شكل شفرات فولاذية متعددة تنبثق من الصاروخ قبل لحظات من الارتطام بالهدف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.