القضاء الأمريكي يُحاكم شرطيًا قتل شابًا من أصول أفريقية في أتلانتا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 12:09 مساءً
القضاء الأمريكي يُحاكم شرطيًا قتل شابًا من أصول أفريقية في أتلانتا

وجّه الادعاء في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية أمس الأربعاء، تهمًا بالقتل العمد ضد شرطي في الولاية، أطلق النار وقتل شابًا من أصحاب البشرة السمراء ومن أصول إفريقية في موقف سيارات، فيما اتهم ضابط آخر كان موجودًا في مكان الحادث بـ”الاعتداء المشدد”.

وقبل خمسة أيام، أطلق الشرطي غاريت رولف، خلال عملية اعتقال، النار باتجاه الشاب من أصول افريقية ريشارد بروكس ثلاث مرات، فأصابه برصاصتين في ظهره توفي على إثرهما.

ووجّه الادعاء 11 تهمة للضابط، فيما وجه ثلاث تهم لزميله ديفيد بروسنان الذي كان في مكان الحادث، وفق ما أعلنه المدعي العام لمقاطعة فولتون، بول هوارد.

وذكر هوارد أن رولف قال بعد إطلاقه النار على بروكس: “لقد تمكنت منه”، ثم قام بركله، بينما وقف بروسنان على كتف بروكس، مضيفا أن “الشرطيين لم يقدما مساعدة طبية لبروكس لمدة تزيد على دقيقتين بعد إطلاق النار عليه”.

وأوضح المدعي العام أن سلوك الضابطين “لم يعكس أي خوف أو خطر من السيد بروكس، ولكنه عكس أنواعًا أخرى من المشاعر”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.