البحرية الإيرانية: سنصنع صواريخ تزيد سرعتها على سرعة الصوت بأضعاف

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 1:08 مساءً
البحرية الإيرانية: سنصنع صواريخ تزيد سرعتها على سرعة الصوت بأضعاف

أكد قائد القوة البحرية في الجيش الايراني الأدميرال حسين خانزادي أنه “في القريب العاجل سيكون انتاج صواريخ “هايبر سونيك” في جدول اعمالنا، وستستخدم فيها محركات نفاثة جديدة لكي تتحرك بسرعة تزيد عن سرعة الصوت بأضعاف”.

وقال الأدميرال خانزادي في حوار تلفزيوني مساء أمس الخميس، إن “محركات صواريخ القوة البحرية للجيش ستشهد تغييرات حتمية لتتحمل درجة حرارة اكبر ولفترة طويلة”، مضيفا انه “سيكون لدينا بالتأكيد تغييرات في أنظمة التزود بالوقود ونظام الملاحة البحرية في القوة البحرية”.

وتابع خانزادي: “اليوم نجحنا في التوصل الى انتاج صواريخ بمدى 300 كيلومتر، وسنتوصل قريبا الى مديات أكثر إثارة”، مؤكدا أن “صناعة صواريخ الجيل الذهبي تعد جزءا من برنامج القوة البحرية للجيش”، وذكر ان الصواريخ التي استخدمناها اليوم من طراز “كروز” وهي من جيل ما دون الصوت وتحلق بسرعة قريبة من سرعة الصوت”.

وقال قائد القوة البحرية اننا “في القوة البحرية نتطلع إلى إطلاق صواريخ عموديا، الأمر الذي سيسمح لنا بوضع المزيد من الصواريخ على أسطح السفن لضرب أهداف أكثر تنوعا”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.