استقالة مسؤولة بارزة في الخارجية الأمريكية بسبب عنصرية ترامب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2020 - 12:39 مساءً
استقالة مسؤولة بارزة في الخارجية الأمريكية بسبب عنصرية ترامب

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن مسؤولة أميركية بارزة من أصل أفريقي استقالت من وزارة الخارجية بسبب طريقة تعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع ملف التوتر العرقي.

ووفقًا للصحيفة، قدمت ماري إليزابيث تيلور مساعدة وزير الخارجية للشؤون التشريعية استقالتها الخميس، بعد أن تولّت منصبها في الاول في تشرين الأول/أكتوبر عام 2018.

وكتبت تيلور في خطاب استقالتها المقّدم لوزير الخارجية مايك بومبيو “تعليقات الرئيس وأفعاله حيال التمييز العرقي ضد الأميركيين السود تتعارض بقوة مع قيمي الأساسية ومعتقداتي”، وأضافت: “لا بد أن أتبع ما يمليه عليّ ضميري وأستقيل”.

وأثار مقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد في 25 مايو احتجاجات واسعة بعد أن ضغط شرطي أبيض في مدينة منيابوليس بركبته على رقبته لمدة تسع دقائق تقريبا، فيما وجهت للضابط تهمة القتل من الدرجة الثانية.

ودعا ترامب في تصريحات علنية إلى قمع المتظاهرين وشدد على الرد بالقوة والاستعانة بالجيش أمام الاحتجاجات العارمة بعد وفاة جورج فلويد وآخرين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.