الخارجية الإيرانية: قرار مجلس حكام وكالة الطاقة خطوة غير بناءة ومخيبة للآمال

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2020 - 12:39 مساءً
الخارجية الإيرانية: قرار مجلس حكام وكالة الطاقة خطوة غير بناءة ومخيبة للآمال

أشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي إلى تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، معتبرًا أن قرار مجلس الحكام في الوكالة “خطوة غير بناءة ومخيبة للآمال تماماً”.

ورفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “القرار المسيّس وغير الفني لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية”، وقال “بينما سعت إيران إلى أعلى مستوى من التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية فإن قرار مجلس الحكام خطوة غير بناءة ومخيّبة للآمال”.

وأضاف موسوي “ندعو أعضاء الوكالة ليكونوا يقظين تجاه مساعي واشنطن و”إسرائيل” لفتح ملفات ثبت عدم صحتها، وخلق أزمة جديدة بهدف عرقلة التعاون بين ايران والوكالة الدولية”.

وتابع القول “ندعو الدول التي صوتت لمصلحة القرار إلى إدراك أهداف الكيان الصهيوني الخفية”.

وكان أكد سفير ومندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، اليوم الجمعة، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترفض تمامًا قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية وستتخذ الإجراء اللازم بما يتناسب مع هذا القرار.

هذا، وأكدت روسيا والصين رفضهما لقرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير حول إيران وحذرتا من نتائجه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.