بري يستقبل وفد من حماس واستعراض للقضية الفلسطينية وملف الفلسطينيين بلبنان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 1:28 مساءً
بري يستقبل وفد من حماس واستعراض للقضية الفلسطينية وملف الفلسطينيين بلبنان

التقى وفد من قيادة ​حركة حماس​ برئاسة ممثلها في ​لبنان​ ​أحمد عبد الهادي​، رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، في مكتبه ب​عين التينة​، حيث نقل الوفد تحيات رئيس المكتب السياسي للحركة الأخ ​إسماعيل هنية​ وقيادة الحركة، متمنين لبري التوفيق، وللبنان دوام الأمن والاستقرار. وقدّم ممثّل حركة حماس شرحاً وافياً عن آخر تطورات ​القضية الفلسطينية​، لا سيما مشروع ضم ​الضفة الغربية​ الذي يسعى الاحتلال لتنفيذه، مؤكداً بأنّ “الشعب الفلسطيني سيواجهه بموقف فلسطيني موحّد، مثمناً موقف بري برفض مشروع الضم والوقوف بجانب الحق الفلسطيني”.

وأشار ممثل حركة حماس إلى “الوضع الاجتماعي الصعب الذي يعيشه شعبنا في لبنان، مطالباً بـ”ضرورة إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية، لا سيّما حقي العمل والتملك، لكي يتمكن من العيش بكرامة لحين العودة، وضرورة استكمال الحوارات اللبنانية الفلسطينية بهذا الخصوص من النقطة التي توقفت عندها مع بدء الحراك اللبناني”، مؤكدا “التمسك بوكالة ​الأونروا​ المعنية الأساس بإغاثة شعبنا الفلسطيني، لا سيما بهذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة، الذي يفرض عليها العمل على إعداد برنامج طوارئ يهدف للوقوف بجانب شعبنا والتخفيف من معاناتهم”.

ورحب بري بالوفد، مثنياً على “الجهود التي تقوم بها حركة حماس بشكل خاص والجهد الفلسطيني المشترك بشكل عام، من أجل المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها”، واعداً بمتابعة كل المطالب التي وضعت أمامه، مؤكداً وقوفه الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وأنه سيبذل جهداً على صعيد البرلمانات العربية من أجل رفض خطة الضم ووضعهم عند مسؤولياتهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.