وفاة جندي أمريكي في الأردن بحادث “غير عسكري” والبنتاغون يحقق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2020 - 1:33 مساءً
وفاة جندي أمريكي في الأردن بحادث “غير عسكري” والبنتاغون يحقق

توفي جندي أمريكي في الأردن، إثر حادث غير مرتبط بعمليات عسكرية، وفق ما أكده الجيش الأردني ووزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.

ونقل الجيش الأردني عن مصدر عسكري (لم يسمه)، في بيان أوردته الوكالة الرسمية للأنباء “بترا”، الخميس، قوله إن الجندي “نيك برافو ريغولز”، كان في الأردن ضمن جهود التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين البلدين.

وتابع أن الجندي ريغولز، ورتبته عريف، توفي إثر “حادث مؤسف” من دون تفاصيل.

ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، في بيان على موقعها الرسمي، أن ريغولز (20 عاما) كان يشارك في عملية “العزم الصلب”، “توفي في 23 يونيو (حزيران) 2020 بالأردن، خلال دعم عمليات في منطقة عمليات القيادة المركزية”.

وأشارت إلى أن الوفاة ليست ناجمة عن عمليات لها علاقة بالقتال، وأنه يُجرى التحقيق فيها.

وأوضحت، وفقا لما نقلته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، أن ريغولز كان يخدم في الكتيبة الثانية، بفوج مدفعية الدفاع الجوي الـ43، اللواء 11 التابع للجيش في فورت بليس بولاية تكساس.

ويذكر أن الأردن عضو في تحالف دولي، تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، في الجارتين سوريا والعراق، وترتبط عمان وواشنطن بتعاون عسكري وثيق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.