حكومة العدو تسترد ملكية شركة الطيران القومية “ال عال”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 يوليو 2020 - 1:33 مساءً
حكومة العدو تسترد ملكية شركة الطيران القومية “ال عال”

ذكرت وسائل اعلام العدو أن مجلس ادارة شركة الطيران الاسرائيلية “ال عال” قرر أمس الاثنين قبول الاتفاق الذي عرضته وزارة المالية في الكيان الصهيوني، الذي ستحصل بموجبه الشركة على قرض بقيمة 750 مليون دولار مع كفالة لحكومة الاحتلال بنسبة 75%، بالإضافة لعرض اسهم الشركة بقيمة 150 مليون دولار للمستوطنين الواسع.

وبموجب الاتفاق فإن حكومة الاحتلال ستلتزم بشراء باقي الأسهم التي لن يشتريها المستوطنون.

ويعيد هذا الاتفاق ملكية الشركة التي جرى خصخصتها قبل 15 عامًا الى حكومة الإحتلال التي ستحتفظ بـ 61% من أسهمها.

وبحسب ما ينقل إعلام العدو عن مصادر صهيونية، القرار اتخذ بعد دراسة مجلس الادارة عددًا من المعايير والظروف ذات الصلة بشأن اتفاق المساعدات، لكن تطبيق الاتفاق يرتبط بعدد من الاجراءات التي يجب على الشركة القيام بها وهي ليست سهلة، وسَتُعيّن الحكومة خلال الايام القريبة مؤتمنًا للشركة من اجل ايجاد مستثمر خارجي.

الاتفاق الذي تمّت المصادقة عليه يهدف الى انقاذ الشركة من الازمة الاقتصادية التي تعاني منها منذ اشهر، وتكبدت خلالها خسائر هائلة بسبب ازمة كورونا واغلاق الفضاء الجوي للطيران، وبعد أن أعلنت الشركة انها ستحيل 500 موظف اضافيين الى عطلة بدون مرتب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.