وزير الصحة: نسبة العدوى المحلية ارتفعت وهذا مؤشّر خطير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2020 - 2:06 مساءً
وزير الصحة: نسبة العدوى المحلية ارتفعت وهذا مؤشّر خطير

أطلق وزير الصحة حمد حسن تطبيقًا خليويًا لتتبع المخالطين للحدّ من تفشّي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن “هذا التطبيق هو للتأكيد على أنّ الوباء لم ينتهِ”.

وقال حسن في مؤتمر صحافي له إن “نسبة العدوى المحلية بكورونا ارتفعت مع ارتفاع الإصابات المجهولة المصدر وهذا مؤشّر خطير، خصوصا أنّ بعض المؤسسات بدأت ترفع يدها”، موضحا أنّ “المؤشر الجيّد بالنسبة إلينا أنّ نسبة الوفيات متدنّية مع أعداد محدودة كانت بحاجة إلى أجهزة تنفّس اصطناعي”.

وأضاف “إننا في مرحلة مفصلية في وباء كورونا، لأن المعطيات والارقام بدأت ترتفع في الايام العشرة الاخيرة وهذا الموضوع بات يحتاج الى جدية في التعاطي”.

أمّا عن نقص مادة المازوت، فتوجّه حسن بالشكر إلى وزير الطاقة والمياه ريمون غجر قائلا: “أشكر وزير الطاقة الذي عمل على تأمين كمّيات من مادة المازوت للمستشفيات بالسعر الرسمي”، مؤكدًا أنّ “لا مشكلة بالمحروقات في هذه الفترة”.

وتمنّى حسن على المستشفيات الخاصة أن “تلتزم نصّ العقد الموقّع مع وزارة الصحة”، قائلًا: “للأسف وقعت 4 حالات بين وفاة وعدم استقبال للمرضى في المستشفيات الرسمية وهذا أمر لن نسمح به، وهناك فريق طبي سيتابع ما حصل”، وأضاف: “لن نقبل بأن يستهتر احد بحياة اي مريض”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.