“غوغل” و”آبل” تُقصيان “فلسطين” عن خرائطهما

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2020 - 2:54 مساءً
“غوغل” و”آبل” تُقصيان “فلسطين” عن خرائطهما

أقدمت شركتا “غوغل” و”آبل” على حذف “فلسطين” من خرائطهما المعتمدة، إذ تَظهر في الخرائط عند البحث عن دولة فلسطين، الدول المجاورة لها فقط.

وقد بررت شركة “غوغل” عدم وجود فلسطين على خرائطها بـ”السعي إلى عرض المناطق المتنازع عليها بموضوعية باستخدام خط حدودي رمادي منقط”، حسب تعبيرها.

وأضافت الشركة “لم يتغير نهجنا في تصوير المناطق على الخرائط، حيث تحصل “غوغل” على المعلومات من المنظمات ومصادر رسم الخرائط عند تحديد كيفية تصوير الحدود المتنازع عليها، وقالت “ما زلنا محايدين فيما يتعلق بالخلافات الجيوسياسية وبذل كل جهد لعرض موضوعي لتلك المناطق”، حسب زعمها.

“غوغل” و”آبل” تُقصيان “فلسطين” عن خرائطهما

هذا وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، تحديدا “تويتر”، بالعديد من الشكاوى التي لاحقت خرائط “غوغل” و”ابل”، وبدأ هاشتاغ #FreePalestine في الانتشار على موقع التغريدات منذ أن بدأ الناس يكتشفون عدم وجود فلسطين على خرائط الشركتين.

ونشر المغردون لقطات لكل من التطبيقين والتي لا تظهر أي نتائج لـ”فلسطين” الأمر الذي أثار غضبهم من هذه الخطوة مع وضع علامات على حسابات الشركة والمطالبة بإجابات، فيما شارك بعضهم صورة للخرائط القديمة حيث تظهر “فلسطين” بارزة وتغطي معظم المنطقة.

وكانت شركة “غوغل” قد قامت خلال تحديثها عام 2016 بحذف فلسطين من خرائطها، ووضع اسم “إسرائيل” على الخريطة بشكل كامل، مما أثار حفيظة النشطاء على مواقع التواصل الداعمين للقضية الفلسطينية، بدون رد واضح من الشركة لتبرير ما قامت به.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.