فرنسا .. تحقيق قضائي بحق ولي عهد أبوظبي حول الجرائم في اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 يوليو 2020 - 11:14 صباحًا
فرنسا .. تحقيق قضائي بحق ولي عهد أبوظبي حول الجرائم في اليمن

كلّف قاض في فرنسا بإجراء تحقيق يطال ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، حول ضلوعه في أعمال التعذيب والجرائم الاخلاقية في اليمن، وفق ما نقلت “فرانس برس” اليوم الجمعة، من مصادر مطلعة على الملف.

وكان تحقيق أولي فتح في تشرين الأول/اكتوبر 2019 في باريس ضدّ بن زايد.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، حمّل فريق الخبراء الأممي الموكل التحقيق بالانتهاكات في اليمن، مسؤولية انتهاكات حقوق الإنسان للإمارات والسعودية، ويتضمن تقريره أسماء شخصيات كجهات فاعلة في الحرب، من بينها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير “الدفاع” السعودي اللواء فياض الرويلي، ورئيس الامارات خليفة بن زايد، ونائبه محمد بن زايد آل نهيان.

ويذكر أنه في تشرين الثاني/نوفمبر 2018، رفعت دعوى قضائية في فرنسا تتهم ولي عهد أبو ظبي بارتكاب جرائم حرب في اليمن والتواطؤ في التعذيب ومعاملة غير إنسانية، وذلك خلال زيارة رسمية كان ابن زايد يقوم بها إلى باريس.

وطالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” فرنسا بالضغط على ولي العهد الإماراتي لإيقاف الانتهاكات في اليمن، معلنة أنها وثقت إخفاء القوات الإماراتية يمنيين قسراً وتعذيبهم جنوب وشرق البلاد.‎

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.