مسؤول تركي: مواجهة مصر وتركيا في ليبيا لن تكون في صالح تركيا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 2:34 مساءً
مسؤول تركي: مواجهة مصر وتركيا في ليبيا لن تكون في صالح تركيا

دعا رئيس حزب ​المستقبل​ التركي ​أحمد داوود أوغلو​، ​الحكومة التركية​ بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الجلوس والحديث مع مصر حول المسألة الليبية.

ولفت داوود أوغلو إلى أنه “لابد أن أتحدث عما يجري وراء الكواليس. مواجهة مصر و​تركيا​ في ​ليبيا​ لن تكون في صالح تركيا. لكن ليس من الصواب أن ننسحب من ليبيا لأن مصر أو غيرها أرادت ذلك. يجب استخدام قدرة تركيا بحكمة”، منوهاً بضرورة أن “تحسن تركيا العلاقات مع تونس و​الجزائر​. وتحافظ على الخط الغربي”.

كما أفاد بأن “​فرنسا​ ليست الممثل الوحيد للاتحاد الأوروبي في ليبيا، لذلك يجب تحسين العلاقات مع ​إيطاليا​ و​ألمانيا​ أيضاً”، وفي حديثه لأردوغان، أشار إلى أنه “لتأخذ في الاعتبار عواقب زيادة فعالية ​الولايات المتحدة​ و​روسيا​، اجلس صراحة وتحدث مع روسيا، وقل لهم عندما نتعاون في ​سوريا​ لا تطلقوا علينا النار في ليبيا. ولو توصلت إلى نتيجة معقولة، فلتجلس وتتحدث مع مصر إذا لزم الأمر».

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.