أميركا تعرقل مد أنابيب مشروع الغاز الروسي إلى أوروبا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 يوليو 2020 - 4:26 مساءً
أميركا تعرقل مد أنابيب مشروع الغاز الروسي إلى أوروبا

تزداد ممارسات السلطات الأمريكية الأحادية بفرضها المزيد من الضغوطات على الشركات الأوروبية لمنعها من المشاركة في بناء مشروع “السيل الشمالي 2” لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.

صحيفة “دي فيلت” الألمانية كشفت أن أميركا عقدت مؤتمرين بالفيديو مع مقاولين من ألمانيا ودول أوروبية أخرى يعملون على مد خط أنابيب الغاز المذكور “حذرتهم فيها من عواقب مشاركتهم في المشروع.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين “أبلغوا هذه الشركات بوضوح أنهم يريدون منع استكمال مشروع السيل الشمالي 2 “نورد ستريم 2”. ووصفت التهديدات بالخطيرة للغاية.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الأسبوع على مشروع ميزانية الدفاع للسنة المالية 2021، التي تضمنت عقوبات إضافية ضد مشروع “السيل الشمالي 2”.

في حين أعرب الكرملين عن قلق بشأن هذه الإجراءات، ووصف العقوبات بأنها غير مقبولة ومخالفة للقانون.

يتضمن مشروع “السيل الشمالي 2” مد خطين لأنابيب الغاز الروسي بسعة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، من الساحل الروسي عبر قاع بحر البلطيق إلى ألمانيا، وتمر هذه الأنابيب أيضا من خلال المناطق الاقتصادية الإقليمية أو الحصرية لكل من فنلندا والسويد والدنمارك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.