مجددا ..إدانة رئيس الوزراء الماليزي السابق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 12:49 مساءً
مجددا ..إدانة رئيس الوزراء الماليزي السابق

أدين رئيس الوزراء الماليزي الأسبق نجيب عبد الرزاق في 7 اتهامات بالفساد في أول محاكمة له تتعلق بصندوق الاستثمار الحكومي بماليزيا 1MDB في عملية احتيال امتدت حول العالم.

وقال قاضي المحكمة العليا في كوالالمبور محمد نزلان محمد غزالي: “بعد النظر في جميع الأدلة في هذه المحاكمة، أجد أن الادعاء أثبت قضيته بنجاح دون أي شك منطقي”.

وأضاف أن جلسات الاستماع ستعقد من 5 حتى 29 تموز من عام 2021 القادم، في قضية تتعلق بثلاث تهم مزعومة بغسل أموال بقيمة 6.35 ملايين دولار.

وكانت السلطات الماليزية قد أعلنت في 2018 اعتقال عبد الرزاق على خلفية قضايا فساد كبيرة، تتمثل في سرقة أموال صندوق الثروة السيادي والمعروف عالميا باسم “1MBD”.

يواجه نجيب رزاق 42 تهمة فساد واستغلال للسلطة وغسل أموال في خمس قضايا جنائية منفصلة على صلة بنهب عدة ملايين من الدولارات من صندوق استثمار حكومي.

وتعرض عبد الرزاق للتوقيف، ووجهت إليه التهم في إطار فضيحة اختلاس مليارات الدولارات من الصندوق السيادي “إم دي بي” (ماليزيا ديفلوبمنت برهاد) كان لها دور رئيسي في خسارته مع الائتلاف الذي كان يقوده، انتخابات أيار/ مايو في مواجهة التحالف الإصلاحي بزعامة مهاتير محمد.

وتقدر وزارة العدل الأميركية أنه تمت سرقة 4.5 مليارات دولار من الصندوق السيادي الماليزي في عهد نجيب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.