تضامن عالمي مع لبنان..اتصالات داعمة عقب الإنفجار الكارثي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 1:03 مساءً
تضامن عالمي مع لبنان..اتصالات داعمة عقب الإنفجار الكارثي

لقي لبنان عقب الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت، تضامنا دولياً، وأبدى عدد من الرؤوساء والشخصيات السياسية دعمهم عبر اتصالات مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

إيران
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد جهوزية إيران لمساعدة لبنان بعد الانفجار عبر أي وسيلة ضرورية. مضيفاً “عقولنا وصلواتنا مع الشعب اللبناني العظيم الصامد”.

سوريا
بدوره أكد الرئيس السوري بشار الأسد تضامنه مع الشعب اللبناني والوقوف إلى جانب لبنان الشقيق والتضامن مع شعبه المقاوم، مشدداً على الثقة بالقدرة على تجاوز آثار هذا الحادث المأساوي، وإعادة بناء ما نتج عنه من أضرار في أسرع وقت ممكن.

قطر
بدوره، الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، أبدى استعداده لوضع كل امكانات قطر في تصرف اللبنانيين لمساعدتهم في هذا الظرف العصيب، وللمساهمة في الوقوف الى جانبهم لتخطي تداعيات هذه الكارثة على الصعد كافة”.

اليمن
أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط تضامن الجمهورية اليمنية مع الشعب اللبناني الشقيق والحكومة اللبنانية جراء الإنفجار الذي وقع مساء اليوم في العاصمة بيروت.

وفي برقية بعثها لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، تقدم المشاط بالتعزية لأسر الضحايا متمنياً للجرحى بالشفاء العاجل داعياً للتضامن مع الشعب والحكومة اللبنانية بالمساندة والدعم اللازمين لتجاوز آثار ما تعرض له مرفأ بيروت من دمار وتداعياته.

العراق
وأعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عن تضامن بلاده حكومة وشعبا مع لبنان على خلفية الانفجار الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت.

وأعلن العراق أنه سيرسل مستشفى ميداني وكميات من النفط طوال الأزمة.

فرنسا
ومن جهته، أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، تضامنه مع لبنان ووضع امكانات بلده للمساعدة.

وقال ماكرون على حسابه عبر “تويتر” باللغة العربية: “أعبرُ عن تضامني مع الاخوة اللبنانيين وفرنسا تقف الى جانب لبنان دائماً وهناك مساعدات واسعافات فرنسية يتمّ الان نقلها الى لبنان”.

روسيا
وبعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تعزية للرئيس عون بضحايا الانفجار، مؤكدا ًأن “روسيا تشاطر الشعب اللبناني حزنه”.

فلسطين
كذلك أبدت الحكومة الفلسطينية استعدادها لوضع كافة إمكانياتها في لبنان تحت تصرف الدولة اللبنانية.

الأردن
وأعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أنه “بتوجيه من لملك البلاد عبد الله الثاني، اتصل بنظيره اللبناني شربل وهبة، ناقلا التعازي بضحايا الانفجار المأساوي”، مؤكداً “وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء واستعداده تقديم أي مساعدة يحتاجونها”.

تركيا
وفي هذا السياق، تلقى الرئيس عون اتصالاً من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي قدّم التعازي بالضحايا وتمنى للجرحى الشفاء العاجل، واعرب عن استعداد تركيا لتقديم كل انواع المساعدة للبنان في هذا الظرف الحرج الذي يمر به.

قبرص
كذلك تلقى وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة اتصالا من نظيره القبرصي وضع خلاله الاخير امكانات بلاده في تصرف لبنان، لمواجهة تداعيات الانفجار.

السعودية
وعبرت الخارجية السعودية عن خالص عزائها ومواساتها لذوي الضحايا والمصابين، مؤكدة وقوفها التام وتضامنها مع الشعب اللبناني.

الإمارات
كما أعربت السفارة الإماراتية في بيروت عن أحر التعازي وخالص المواساة لضحايا الانفجار، متمنية للجرحى الشفاء العاجل وأن يحفظ #لبنان وشعبه الشقيق من كل أذى.

عُمان
وأعلنت سلطنة عمان تضامنها ووقوفها مع لبنان، أملة أن يتجاوز هذه المحنة الأليمة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.