حمد حسن: 137 شهيداً وحوالي 5000 جريح حتى اللحظة واصابات كورونا سترتفع

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2020 - 11:56 صباحًا
حمد حسن: 137 شهيداً وحوالي 5000 جريح حتى اللحظة واصابات كورونا سترتفع


أعلن ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ في حديث إذاعي ان “حصيلة ​ضحايا​ ​انفجار​ ​بيروت​ حتى ​الساعة​ وصلت إلى 137 شهيدا وحوالي 5000 جريح”، موضحا ان “​الاتصالات​ مستمرة مع ​الدول العربية​ والاوروبية لتأمين المساعدات الطبية ل​لبنان​ وننسق مع بعض لتوحيد اللوائح حسب الاولويات ولقد بدأت تصل الحاجيات المطلوبة، وما هو مطلوب اليوم اقامة ​المستشفيات​ الميدانية في مناطق العاصمة”، لافتا إلى ان ” ​قيادة الجيش​ تحدد اين ستضع المستشفيات العسكرية ونحن نحدد أين سنضع المستشفيات المدنية”.

وأوضح ان “​مجلس الوزراء​ أصر على الاقامة الجبرية ليعرف اللبناني انه سيتم محاسبة المسؤولين، وهذه اشارة ودلالة على ان القانون سيكون له الصوت الغالب في هذا الموضوع”.

وعن ملف ​كورونا​، لفت إلى ان “جزءا من المستشفيات الميدانية سيخدم المصابين بانفجار بيروت وسيكون هناك مستشفيات مخصصة لمرضى المستشفيات الاربعة التي تضررت بالكامل وسيكون هناك مستشفيات ميدانية مخصصة ل​اصابات​ كورونا”، معبرا عن تخوفه من “ان اسعاف الجرحى وفقدان مستلزمات ​الوقاية​ قد يكون أثر على عدد اصابات كورونا وقد نشهد ارتفاعا في عدد الاصابات خلال الاسابيع المقبلة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.