ماكرون: سنقدم الدعم الى لبنان من دون أي شروط

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2020 - 11:56 صباحًا
ماكرون: سنقدم الدعم الى لبنان من دون أي شروط


حذّر الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ فور وصوله إلى ​بيروت​ من أن “​لبنان​ سيواصل الغرق في حال لم تُنفذ إصلاحات يضعها ​المجتمع الدولي​ شرطاً لحصول لبنان على دعم يخرجه من دوامة الانهيار اقتصادي”، مشددا على أن “الأولوية اليوم لمساعدة ودعم الشعب من دون شروط. لكن هناك مطلب ترفعه ​فرنسا​ منذ أشهر وسنوات حول إصلاحات ضرورية في قطاعات عدة”.

وتمنى “إجراء حوار صادق مع المسؤولين اللبنانيين، لأنه بعيداً عن الانفجار، نعلم أن ​الأزمة​ خطيرة وتنطوي على مسؤولية تاريخية للمسؤولين”، مشدداً على أنها “تتطلب تحركاً سريعاً وحواراً صريحاً. وفي حال لم تنفذ الإصلاحات، سيواصل لبنان الغرق. وهذا حوار آخر سنقوم به”..

من جهة أخرى، أعلن ماكرون عن رغبته “بالمساعدة لتنظيم مساعدة دولية، ودعم لبيروت، ولشعب لبنان”، مضيفا “سنساعد في الأيام المقبلة على تنظيم دعم إضافي على المستوى الفرنسي وعلى المستوى الأوروبي. أود تنظيم تعاون أوروبي وتعاون دولي أوسع”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.