كيف استؤنف العام الدراسي في غزة؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أغسطس 2020 - 2:28 مساءً
كيف استؤنف العام الدراسي في غزة؟

شهد قطاع غزة اليوم السبت، عودة الآلاف من طلاب المدارس لمدارسهم، إيذانًا ببدء العام الدراسي الجديد، بعد إجازة استمرت قرابة الــ 5 شهور، التي توقفت العام الماضي بشكل طارئ بسبب انتشار فيروس “كورونا” نهاية شهر آذار/مارس الماضي.

وافتتح العام الدراسي الجديد في مدارس الأونروا، والحكومة، ضمن إجراءات وقائية محددة اتخذت بسبب انتشار الفيروس بكثافة في المناطق المجاورة لقطاع غزة.

وقد أصدرت وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا التعليمات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد في مدارسها، وطالبت الوكالة أهالي الطلاب بإرسال حقيبة مع الطالب لاستلام القرطاسية المدرسية.

كيف استؤنف العام الدراسي في غزة؟

وبحسب المعلومات، يُلزم الطالب بإحضار وجبة إفطار لتناولها أثناء الاستراحة داخل الصف بالإضافة لزجاجة ماء.

وقد قررت الأونروا والحكومة الفلسطينية خفض ساعات دوام المدارس ليبدأ السابعة صباحًا وحتى الحادية عشر، بحيث ستقسم على 4 حصص دراسية، ويبدأ بمنهاج استدراكي لما فات الطلاب من الموسم الدراسي المنصرم بسبب جائحة “كورونا”، في حين ستكون الإستراحة للطلاب داخل الصفوف نفسها بحضور مدرس.

فيما قررت وزارة التعليم توفير أدوات تعقيم مختلفة لاستخدامها بشكل دوري في المدارس، كما أنها ستنفذ خطة إرشادية ونفسية لتهيئة الطلاب للتعامل مع الموسم الجديد بعد هذا الانقطاع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.