تفجير يستهدف قافلة تحمل معدات عسكرية أمريكية قرب حدود العراق والكويت

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:17 مساءً
تفجير يستهدف قافلة تحمل معدات عسكرية أمريكية قرب حدود العراق والكويت

وقع انفجار قرب معبر جريشان الحدودي على الحدود العراقية الكويتية مساء أمس الاثنين استهدف قافلة تنقل معدات للقوات الأمريكية.

وقالت مصادر لقناة العالم إن الانفجارات استهدفت قاعدة عسكرية اميركية أيضًا، مشيرةً الى تسللِ ثلاثة عناصر الى داخلِ المجمع الحدودي وزرعِ عبوات ناسفة.

وبثّ فصيل عراقي يطلق على نفسه اسم مجاميعِ أهلِ الكهف صورا للعملية، قال إنها أسفرت عن تدميرِ عددٍ كبير من الآليات، فيما تحدثت مصادر عن تدميرِ جزء من الموقع، واصابة عدد من العناصرِ الأجانب، إذ وقع التفجير قبيل الساعة التاسعة مساء بتوقيت بغداد (1800 بتوقيت جرينتش)، على ما أفادت قناة العالم.

من جهتها، أكدت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتى، اليوم، سلامة واستقرار الحدود الكويتية الشمالية، نافية في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة حول تعرض أحد المراكز لهجوم تخريبي على الحدود الكويتية الشمالية، مؤكدة أن الحدود مستقرة وآمنة.

وينتشر نحو 5000 جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق ضمن التحالف الدولي بحجة محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.