عدوان صهيوني جديد على غزة.. والمقاومة تردّ بقصف سديروت

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 أغسطس 2020 - 4:36 مساءً
عدوان صهيوني جديد على غزة.. والمقاومة تردّ بقصف سديروت

نفذت طائرات حربية صهيونية، فجر الأحد، سلسلة غارات على موقع لحركة حماس في خانيونس جنوب قطاع غزة ردا على اطلاق قذيفة صاروخية باتجاه مستوطنة سديروت المحاذية للقطاع، بحسب زعم العدو.
العدو الصهيوني استهدف بطائراته موقع القادسية التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بسبعة صواريخ دون وقوع اصابات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال “إن طائرات حربية أغارات على عدة أهداف تابعة لحركة حماس جنوب قطاع غزة شملت استهداف مجمع عسكري لتخزين وسائل قتالية صاروخية تابع لحماس”، مضيفا أن “ذلك جاء ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

ودوّت صفارات الإنذار في مستوطنة “سديروت”، وزعمت وسائل إعلام العدو إن “القبة الحديدية” تصدت لصاروخين أطلقا من غزة.

المقاومة ردّت على العدوان الصهيوني بقصف سديروت، ما أدى لإصابة 5 مستوطنين، حيث اعترفت وسائل اعلام العدو بأن “نجمة دواد الحمراء عالجت خمسة اسرائيليين جراء سقوط صاروخ على بلدة سديروت”.

وشنت طائرات الاحتلال الليلة الماضية سلسلة غارات على مواقع ومراصد للفصائل في القطاع ردا على اطلاق البالونات الحارقة على المستوطنات المجاورة للقطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال مرصدا للمقاومة شرق البريج وسط قطاع غزة بصاروخين، كما أغارت طائرات الاحتلال على موقع عسقلان التابع لكتائب القسام في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بعدة صواريخ.

طائرات الاحتلال قصفت أيضا مرصدا للمقاومة في مخيم ملكة شرق غزة بصاروخين.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية عدم وقوع إصابات جراء القصف المعادي على القطاع.

عدوان صهيوني جديد على غزة.. والمقاومة تردّ بقصف سديروت

وفي سياق آخر، أصيب مواطنان فلسطينيان مساء السبت بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق دوار ملكة في مدينة غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة “إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص تجاه مجموعة من الشبان المشاركين في تظاهرة ليلية في منطقة دوار ملكة شرقي غزة، ما أسفر عن إصابة فلسطينيين اثنين منهم بجروح”.

واستأنفت وحدة “الارباك الليلي” عملها الليلة في مخيم ملكة شرق غزة.

وقالت وسائل اعلام صهيونية “سمع دوي انفجارات في المستوطنات القريبة من السياج مع قطاع غزة بفعل تجدد نشاط “الإرباك الليلي”.

وأوضحت وسائل الاعلام “أن قرابة 300 فلسطيني شاركوا في التظاهرة الليلية وقاموا بإحراق الإطارات وإلقاء المتفجرات والقنابل اليدوية على السياج الحدودي”.

ويشهد قطاع غزة توترا أمنيا مع كيان العدو جراء تنصل الاخير من تنفيذ تفاهمات تخفيف الحصار عن قطاع غزة، حيث شهدت الايام الماضية استمرار إطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات الغلاف، فيما قام الاحتلال عدة مرات بقصف أهداف في قطاع غزة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.