اتفاق التطبيع مع الإمارات يعزّز مكانة “الليكود”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 أغسطس 2020 - 11:14 صباحًا
اتفاق التطبيع مع الإمارات يعزّز مكانة “الليكود”

أظهر استطلاع للرأي أعدته القناة “13” الإسرائيلية أن حزب الليكود” برئاسة بنيامين نتنياهو قد يحصل على 33 مقعدا في حال اجراء انتخابات للكنيست مقابل 29 مقعدا في الاستطلاع السابق، بينما حصل في استطلاع ثالث أجري في شهر آذار/مارس الماضي على 36 مقعدا.

وبحسب الاستطلاع الجديد، يحصل حزب “ازرق ابيض” برئاسة بيني غانتس على 10 مقاعد، “يش عاتيد” برئاسة يائير لابيد يحصل على 20 مقعدا، بينما يحصل تحالف “يمينا” برئاسة نفتالي بينيت على 19 مقعدا، في حين حصل بالاستطلاع في شهر آذار/مارس الماضي على 13 مقعدا.

الاستطلاع رجّح أن تحصل القائمة المشتركة على 15 مقعدا، حزب شاس المتدين 7 مقاعد، “إسرائيل بيتنا” برئاسة افيغدور ليبرمان يحصل على سبعة مقاعد، ويحصل كل من “يهدوت هتوراة ” المتدين وحزب ميرتس اليساري على 6 مقاعد لكل واحد منهما.

ووفق الاستطلاع، فإن تكتل أحزب اليمين يحصل على 65 مقعدًا، في حين ان تكتل احزاب اليسار سيحصل على 48 مقعدا بدون “يسرائيل بيتنا”، أما حزب “العمل” وحزب “جيشر” برئاسة اورلي ابوكسيس و”ديرخ ايرتس” فلن يمروا جميعا نسبة الحسم.

وتأتي نتائج الاستطلاع على خلفية توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع الامارات، إذ عبر 60% عن تأييدهم لتوقيع الاتفاق في حين قال 20% إنهم لا يؤيدونه و20% قالوا انهم لا يعرفون.

وعن رأي الجمهور حول فاعلية نشاط الحكومة بمحاربة انتشار كورونا، فإن 68% من الصهاينة ن يرون ان الحكومة لا تدير جيدا الازمة الاقتصادية، كما أن 54% من المواطنين غير راضين من الطريقة التي يدير بها
رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ازمة كورونا وفقط 26% راضين تماما، و15% راضين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.