بـ”6 أشهر”.. إيران تدشن أول محطة طاقة شمسية عائمة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أغسطس 2020 - 12:32 مساءً
بـ”6 أشهر”.. إيران تدشن أول محطة طاقة شمسية عائمة

دشنت إيران أول محطة طاقة شمسية عائمة في مجمع مهاباد البتروكيمياوي بمحافظة اذربيجان غربي، شمال غرب البلاد، في نجاح يحسب للباحثين المحليين.

المشروع تم انشاؤه على مساحة 400 متر مربع خلال 6 أشهر، وتبلغ طاقة المحطة 200 كيلوواط ساعة في اليوم، بحسب مدير المجمع عباس فرشباف.

وفي حال اكتمال المشروع واكتمال المرحلة الثانية ستصل طاقة المحطة إلى نصف ميغاواط من الكهرباء وسيتم توصيل الكهرباء المولدة بالشبكة الوطنية.

وأوضح فرشباف أن 80% من منشآت المحطة تم بناؤها بامكانيات محلية، مشيراً إلى أنه مع إطلاق المرحلة الثانية من المشروع، سيتم توفير الكهرباء إلى 400 أسرة ريفية.

ميزات المجمع

  • تم بناؤه كجزء من خطة بناء خط نقل الإيثيلين من عسلوية جنوب إلى غرب إيران بطول 1600 كم.
  • يتم ضخ حوالي 324 ألف طن من الإيثيلين سنويًا كمواد خام من عسلوية الى هذا المجمع.
  • تم بناء 6 وحدات بتروكيماوية على طول خط النقل هذا في مناطق خرم آباد وكرمانشاه وماهاباد ومياندواب وسنندج اضافة الى مهاباد، ويتم توفير الإيثيلين المطلوب لجميع هذه الوحدات من خلال هذا الخط.
  • ينتج المجمع سنويا 300 ألف طن من البولي إيثيلين الخفيف والثقيل (السعة الاسمية) و 30 ألف طن من “البيوتان 1”.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.