العدو يهدف لتشكيل حلف عسكري مع دول الخليج

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 1:54 مساءً
العدو يهدف لتشكيل حلف عسكري مع دول الخليج

ذكرت قناة “كان” الإسرائيلية أن عدة احتمالات تتبلور في الكيان الصهيوني للتعاون مع الامارات، وعلى رأس هذه اللائحة التعاون الأمني.

معلّقة الشؤون السياسية في قناة “كان” غيلي كوهين قالت إن المسؤولين الصهاينة يريدون توسيع التعاون الأمني، وهذا جزء من لائحة المسائل التي يريدون التوقيع عليها في اتفاق التعاون – مذكرة التفاهمات بين الجانبيْن.

وأضافت كوهين “من الوثيقة التي وصلت الينا، وهي تابعة لوزارة الاستخبارات، والتي تتعلق بإنشاء صورة وضع من التعاون المحتمل، فإن الامن يظهر على رأس هذه الوثيقة”، وتابعت “هناك سطر ملفت جدا، قبل كل شيء ذكر ان التهديدات المهيمنة على الامارات وعلى “اسرائيل” متشابهة وعلى رأسها إيران، وأردفت “التعاون محتمل وهو يأتي في اعقاب اتفاق التطبيع، واذا انضمت اليه دول أخرى من الخليج فإن هذا الامر سيسمح بالدفع نحو حلف عسكري لــ”إسرائيل” مع دول الخليج، لا أقل من ذلك، كذلك تعاون محتمل في مجال حماية الطيران”.

وأشارت كوهين الى أن هناك “شركات أسلحة إسرائيلية تريد زيادة التصدير الأمني الى الخليج في ظلّ فتح الأسواق بشكل رسمي”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.