كم بلغ عدد طائرات وبواخر المساعدات القادمة الى لبنان منذ انفجار المرفأ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 أغسطس 2020 - 1:42 مساءً
كم بلغ عدد طائرات وبواخر المساعدات القادمة الى لبنان منذ انفجار المرفأ؟

بعد انفجار مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس الجاري، سارعت دول عدة إلى إرسال مساعدات غذائية وطبية إلى لبنان، وأوكلت مهمة التنسيق إلى الجيش اللبناني الذي تسلم الجزء الأكبر من هذه المساعدات، فيما تسلمت جمعيات ومنظمات غير حكومية جزءا منها.

وفي هذا السياق، ذكرت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان لها، أنه “حتى الآن وصلت 192 طائرة من 42 دولة، و5 بواخر، تسلم الجيش حمولتها وسلم للسفارات والجمعيات الكميات المخصصة لها بموجب مستند موقع”.

وأضافت أن “وحدات الجيش تمكنت من توزيع ما لديها من حصص غذائية في المناطق المنكوبة أي 40 ألف حصة، على أن تستأنف التوزيع فور تسلمها مساعدات أخرى، لكنها ستستمر بتوزيع الخبز في هذه الفترة إلى حين نفاد كمية الطحين التي تسلمها الجيش أيضا من ضمن المساعدات، وعمد إلى تسليمه لعدد من الأفران التي بدورها قدمت الخبز مجانا”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.