الخائن يوسف العتيبة يستعرض خطوات تطبيق اتفاق الذلّ مع الصهاينة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2020 - 11:35 صباحًا
الخائن يوسف العتيبة يستعرض خطوات تطبيق اتفاق الذلّ مع الصهاينة

استكمالًا لمسلسل الاحتفال المستمرّ باتفاق الذلّ المُبرم بين الإمارات وكيان العدو، خصّص السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية بمقالة يُمجّد فيها ما اتُفّق عليه بين الجانبيْن، ويستعرض الخطوات العملية له.

يدّعي العتيبة أن “هذا الاتفاق يمهّد لمستقبل أفضل في الشرق الأوسط، ويشير الى أن “عملية تطبيع العلاقات ستتقدم على مراحل، متحدّثًا عن اعلان تنسيق الجهود بين الطرفيْن لمواجهة فيروس “كورونا”.

وبحسب العتيبة، تتضمّن الخطط على الأمد القريب المحادثات حول قطاع الطيران والاتصالات والنقل البحري والتنسيق في مجالات مثل الصحة والمياه والأمن الغذائي والتغير المناخي والتكنولوجيا والطاقة والتبادل الثقافي والعلمي والزيارات على مستوى الوزراء، على أن تكون الخطوة التالية تبادل السفراء والبعثات الدبلوماسية.

ويتحدث العتيبة عن منح تأشيرات الدخول للسياح والطلاب والتجار بشكل متبادل بين الطرفيْن، ويُعرب عن تطلعه لأن يقوم الإسرائيليون بزيارة بلاده وأن يجري تعزيز العلاقات مع القطاع التكنولوجي الإسرائيلي.

ويقول العتيبة إن خبرات الإمارات في مجال الطاقة تعطي “إسرائيل” فرصة لتعزيز التعاون الإقليمي، غير أنه يزعم في جانب آخر من مقالته أن “المجتمع الديني” في الإمارات يتطلع إلى زيارة “إسرائيل” وتعزيز العلاقات، كما أن الإماراتيين يتطلّعون إلى زيارة “الإسرائيليين” لـ”البيت الإبراهيمي” الذي من المقرر أن يُبنى في أبو ظبي والذي سيتضمن مسجدًا وكنيسة وكنيسًا يهوديًا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.