زاسبيكين: لا مشكلة لدى الفرنسيين بالحوار مع “حزب الله” ومبادرتهم منسقة مع اميركا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2020 - 11:34 صباحًا
زاسبيكين: لا مشكلة لدى الفرنسيين بالحوار مع “حزب الله” ومبادرتهم منسقة مع اميركا


لفت ​السفير الروسي​ ​الكسندر زاسبيكين​ في حديث تلفزيوني الى أننا “كنا نتعامل مع ​الحكومة​ السابقة ولكن الواضح انه كان هناك ضرورة لتغييرها وجاء ​انفجار​ المرفأ ليسرع بذلك اضافة الى التدخل الخارجي”، مشيرا الى اننا “أمام مرحلة جديدة فاما نكون أمام حكومة جديدة منتجة أو نحن أمام تدهور للأسوأ”، مضيفا: “نتيجة الانفراج وادراك ​المجتمع الدولي​ ان ​لبنان​ بحاجة الى المساعدة فقامت ​فرنسا​ بتوحيد الجهود لمساعدة لبنان”.

وأكد ان “الحديث كان لضرورة تقديم المساعدة الغذائية والطبية والتربية، وال​مساعدات​ الفورية لا مشكلة فيها اما مساعدات طويلة الامد فهذا حتى الان غير واضح وليس هناك موافقة من ​الدول المانحة​ على ذلك”. واشار الى أن “الوضع في لبنان غامض والخطوات الاولية للانقاذ نتيجة الانفجار حصلت ولكن بالنسبة للبرنامج الطويل الامد غير منفذ”، لافتا الى ان “لبنان امام مفترق طرق والوضع في لبنان غير محسوم بشكل نهائي”.

وعن الموقف الاميركي من ​تشكيل الحكومة​، اضاف: “انا لا استطيع ان استبق الامور لأقول ماذا سيحصل”، لافتا الى أنه “يجب ان نأخذ في عين الاعتبار ان الاميركيين ينارون في كل الاجندة الدولية”. وشدد على اننا “الخلاف بين الايران و​السعودية​ فنشعر أنه بتحريض من دول اخرى”، لافتا الى أننا “نميز الموقف الفرنسي عن الاميركي”، مشيرا الى أن “المشروع الاميركي والفرنسي جزئيا هو واحد”، معتبرا أن “المبادرة الفرنسية كانت منسقة مع الاميركيين”، مشددا على أن “لا مشكلة لدى الفرنسيين بالحوار مع “​حزب الله​” على عكس الاميركيين”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.